5 أطعمة تساعدك على الشعور بالسعادة

كتبت سارة فوزي

بعض الأشخاص لا يعملون أن تناول بعض الأطعمة يساعد على الشعور بالسعادة ،فمن الممكن أن النظام الغذائي الصحي يساعدك علي تحسين حالتك المزاجية وفي هذا المقال سنخبرك ببعض الأطعمة التي تساعدك علي الشعور بالسعادة.

 

1- من الأطعمة التي تساعدك في الحصول على السعادة الشوكولاتة فإنها تساعد على تحسين الحالة المزاجية وتمنع الإكتئاب، و تمنع الإصابة بأمراض القلب وتساعد على تدفق الدم وتحسن وظائف الدماغ كما تعمل علي تقليل الكولسترول الضار وتحتوي علي كميات جيدة من الألياف .

 

2- من الأطعمة التي تساعدك في الحصول على السعادة المكسرات فإنها من الأطعمة الصحية وتحتوي علي أحماض (Omega -3) الدهنية ومضادات الأكسدة فمن الجيد تناول المكسرات يوميا وخاصةً الجوز حيث يحتوي الجوز علي (فيتامين ه)و(melatonin )،كما انها تقلل من الإصابة ببعض أمراض السرطان كسرطان الثدي ، ويعالج المشاكل الهضمية ،وله فوائد عديدة دون الإصابة بزيادة الوزن ،كما تعمل على نضارة البشرة .

 

3-  من الأطعمة التي تساعدك في الحصول على السعادة الموز فإنه يحسن من الحالة النفسية فيعمل كمهدئ للأعصاب ويقلل من الإكتئاب كما أنه غني بالسعرات الحرارية والمعادن والفيتامينات ويمد الجسم بالحيوية والطاقه.

 

4- من الأطعمة التي تساعدك في الحصول على السعادة  سمك السالمون فإن تناول سمك السالمون مرة أو مرتين أسبوعيًا يمد الجسم بفوائد عديدة حيث يقلل من الإلتهابات ويحسن من وظيفة خلايا الجسم والشرايين ويقلل من الإصابة بهشاشة العظام ،ويساعد علي زيادة المناعة، ويحتوي على مضادات الأكسدة استازانتين وأحماض أوميجا3 الدهنية والتي ثبت أنها تساعد علي تحسين الحالة المزاجية.

 

5-من الأطعمة التي تساعدك في الحصول على السعادة الفراولة حيث لها فوائد عديدة فهي تنظم مستويات سكر الدم، وتقلل من خطورة الإصابة ببعض أمراض السرطان مثل( سرطان القولون وسرطان المرئ)، وتساعد علي تبييض الأسنان وتتحكم في الوزن، وتحسن من مظهر البشرة والتجاعيد، وتحتوي الفراولة على البوتاسيوم الذي يقلل من ارتفاع ضغط الدم

التعليقات