هل هناك سورة من القرآن تريح القلب وتزيل الهم؟
هل هناك سورة من القرآن تريح القلب وتزيل الهم؟

زينب حمدي

قال الدكتور محمود شلبى، أمين الفتوى ومدير إدارة الفتاوى الهاتفية بدار الإفتاء المصرية، أن القرآن الكريم كلّه يريح القلب ويزيل الهم، لقوله تعالى:«وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآَنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ وَلَا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلَّا خَسَارًا» [الإسراء: 82].

 

وأضاف «شلبى»، أثناء إجابته على سؤال ورد فى البث المباشر على الصفحة الرسمية لدار الإفتاء المصرية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، يقول: يا فضيلة الشيخ دلّني على سورة من القرآن تريح القلب وتزيل الهم وتجعلني أرضى بقضاء الله وقدره بنفس راضية»، أن الناس مختلفون فى هذا الأمر فهناك شخص يرتاح قلبه لقراءة سورة الرحمن، وهناك آخر يرتاح قلبه لقراءة سورة البقرة، وهكذا.

 

أوضح أمين الفتوى ومدير إدارة الفتاوى الهاتفية بدار الإفتاء المصرية، أن هناك أشخاصًا لا يجدون الراحة القلبية والنفسية فى قراءة القرآن فقط وإنما يجدونه في الذكر أيضًا، وأشخاصًا آخرين يشعرون بالراحة القلبية في الصلاة وهكذا.. مؤكدًا أن  أن الناس مختلفون فى هذا الأمر وفعل الطاعات بمختلف أنواعها من صلاة أو قراءة قرآن أو ذكر أو صلاة أو صدقة تريح قلب العبد فكل هذا منح من الله للعبد.

 

التعليقات