10 وصفات طبيعية للحصول على بطن مسطحة

سمية عمر
دهون البطن أو الكرش هي من أكثر المشكلات الشائعة التي تمثل كابوسًا مزعجًا للكثير من الرجال والنساء ، فالشكل غير مرضي للكرش و سمنة البطن تنبأ عن الكثير من الأمراض فى المستقبل، كالضغط والسكري وارتفاع الكوليسترول في الدم.. ولكن الحصول على بطن مسطح وخالي تمامًا من أية ترهلات دهنية لن يأتي بسهولة.. وسيحتاج إلى الكثير من الخطوات.
فكل امرأة وكل رجل يحتاج أن يري بطنه بلا أي ترهلات ينبغي عليه أن يطبق هذه الطرق التي تعتبر من أفضل الطرق التي يجب اتباعها للحصول على بطن مسطح والتخلص من الكرش.

كيف تتكون الدهون في منطقة البطن؟
قال الدكتور جودة محمد عواد، استشاري المناعة والتغذية العلاجية والأمراض المزمنة، إنه عندما يأكل الإنسان الكمية الكافية للجسم تحدث عمليتي الهضم، والامتصاص بطريقه صحية، ويكون الإخراج مساوي لعدد مرات الطعام، أي إذا أكل الشخص مرتين في اليوم تتم عملية الإخراج مرتين في نفس اليوم، ولكن يوجد أشخاص تأكل في اليوم حوالي ثلاث مرات، ولكن لا تحدث عملية الإخراج إلا بعد يومين، أو ثلاثة ايام؛ فيحدث تمدد، وتخزين فتكبر البطن، و يتكون ما يسمى بالكرش.

ونوه «عواد»، في فيديو له، أنه كلما زاد حجم البطن «الكرش» كلما كان هناك خطورة على القلب، و تأذت الرئتان، وهناك أيضًا أشخاص لا يستطيعون النوم بالليل؛ بسبب أن القولون ضاغط على الرئتين؛ بسبب انتفاخه لأنه عندما ينتفخ القولون يضغط على الرئتين فلا يستطيع الإنسان أن يتنفس بشكل طبيعي، فيجب التنبه إلى أنه عندما لا تعمل الرئتين بشكل طبيعي؛ فهذا يؤثر على القلب؛ لأنه يكون مختنق في هذه الحالة، و هذا كله يحدث بسبب الدهون الموجودة في منطقة البطن .

ما هي كيفية التخلص من دهون البطن ؟
أكد استشاري المناعة والتغذية العلاجية والأمراض المزمنة، أنه للتخلص من الدهون الموجودة في منطقة البطن يجب اتباع الطرق الآتية وهي:
1-التقليل من كميات الطعام.
2-تقليل الوزن.
3-الإكثار من تناول السلطة الخضراء.
4-ربط البطن بحزام عريض.
5-المشي يوميا لمدة ساعة كاملة.
6-العرق.

وصفات طبيعية للتخلص من دهون البطن:

وأضاف «عواد»، أن هناك العديد من الوصفات الطبيعية للتخلص من الكرش نهائيا:
1-خل الأعشاب.
2-الشوربة الحارقة للدهون، وتتكون من: البصل، وفص ثوم، والكرنب، والفجل، مع إضافة ملعقة قرفة، أو زنجبيل، أو أي مكون يحتوي علي نسبة عالية من الفسفور، أو الكبريت.
-ومن مميزات هذه الوصفة: أنها تذيب في اليوم الواحد حوالي ربع كيلو من الدهون شرط أن تكون هذه الوصفة ساخنة.
3- 50جم قرفة، و50جم زنجبيل، و50جم كركم، وربع كيلو شمر، وتوضع كل هذه المكونات في برطمان، ويؤخذ ملعقة من هذه المكونات علي كوب ماء دافئ يوميا.
-مميزات هذه الوصفة: أنها تذيب الدهون، وتقوي القلب، وتقوي الذاكرة.
4-مضغ فص حبهان يوميا: يذيب الدهون، ويقوي عضلة القلب.
5-منقوع الثوم في الزبادي، ويترك ساعة، أو ساعتين ثم يؤكل.
-مميزات هذه الوصفة: تذيب الدهون- يوسع الأوعية الدموية والشرايين بطريقة رهيبة
6-أكل الرمان بشحمة.
-مميزات هذه الوصفة: مذيبة للدهون- ترمم اغشية المعدة والأمعاء المصابة بالقرح
7-الطحالب الخضراء نصف ملعقة يوميًا.
8-أعشاب التخسيس.
9-ملعقة كمون بقشرة مع ليمون بقشرة يوميًا.
10-قرفة مع زنجبيل.
-تعمل هذه الوصفات علي إذابة الدهون بالإضافة إلى أنها توسع أوعية الكلى، والقلب، والمخ؛ وتعالج الزهايمر.

وأكد استشاري المناعة والتغذية العلاجية، والأمراض المزمنة، أنه يجب تغيير طريقة التخسيس كل فترة؛ لأنه إذا تكررت الوصفة لا يستجيب الجسم لها.

التعليقات