جامعة عين شمس تعقد دورة تدريبية لشئون الطلاب للتعامل مع الصم وضعاف السمع بالتعاون مع المركز الأرثوذكسي

كتب: ياسمين عباده.

تحت رعاية الدكتور محمود المتني، رئيس جامعة عين شمس ، الأنبا إرميا الأسقف العام، رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي،

الدكتور عبد الفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب

عقد مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة بجامعة عين شمس دورة تدريبية لتدريب الاداريين بإدارات شئون الطلاب بجميع الكليات علي اساسيات لغة الإشارة، بحضور الدكتورة رنا الهلالي، مدير المركز ، دكتورة حنان السعيد، مدير مركز التعليم الإلكتروني المدمج.

واوضح الدكتور عبد الفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ان هذه الدورة التدريبية تأتي في اطار البروتوكول الموقع بين جامعة عين شمس والمركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي من اجل مجتمع جامعي دامج بلا حواجز.

وقدم سيادته الشكر للمركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي برئاسة الانبا ارميا الاسقف العام علي التعاون المستمر مع الجامعه ومركز خدمة الطلاب ذوي الاعاقة لدمج الطلاب في العملية التعليميه، كما قدم سيادته الشكر للأستاذة الدكتورة حنان السعيد مدير مركز التعليم الإلكتروني المدمج علي التنسيق الدائم والمستمر بين جامعة عين شمس والمركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي.

واشارت الدكتورة رنا الهلالي، مدير مركز خدمات الطلاب ذوى الإعاقة، ان التدريب يتم عن طريق مدريبين متخصصين من المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، من اجل تجهيز الجامعة للتعامل مع الطلاب الصم وضعاف السمع، وذلك لمدة يومين في الاسبوع علي مدار اربعة اسابيع.

التعليقات