طب سوهاج تنظم دورة تدريبية عن كيفية التعامل مع الإصابات

كتبت :ياسمين عباده

شهد الدكتور مصطفي عبد الخالق، رئيس جامعة سوهاج، فاعليات اليوم الأول للدورة التدريبية التي نظمتها كلية الطب البشري عن كيفية التعامل مع الاصابات، بحضور الدكتور أسامة رشاد القائم بعمل عميد الكلية، الدكتور كمال الشرقاوي، والدكتور صلاح رشدي، وكلاء الكلية، والدكتور حمدي سعد، مدير المستشفي الجامعي، والدكتور أحمد علي إسماعيل، مدير مركز تطوير التعليم الطبي بالكلية.

وأكد الدكتور مصطفي عبد الخالق، على أن الجامعة تحرص باستمرار على تنظيم الدورات التدريبية التي تهدف إلى صقل مهارات الأطباء، من أجل تقديم خدمات طبية عالية الجودة، ليكونوا على قدر المسئولية الملقاه على عاتقهم لتقديم خدمة علاجية متميزة لأهالي المحافظة والمحافظات المجاورة.

وأوضح الدكتور أسامة رشاد، أن الدورة التدريبية استهدفت الأطباء المقيمين والامتياز، وتهدف إلى تدريبهم على كيفية التعامل مع حالات الحوادث والاصابات لرفع كفاءتهم تمهيداً للعمل بالمستشفي الجامعي الجديد، مضيفاً أن البرنامج التدريبي يستمر لمدة ٣ أيام .

وأضاف الدكتور أحمد علي إسماعيل، أن التدريب يتناول عدة محاور منها كيفية التعامل مع المريض في حالات الكسور، الحروق، النزيف، إصابات العمود الفقري، الوجه والكفين، إصابات الأوعية الدموية والقلب والصدر، إلى جانب أخلاقيات التعامل مع مرضي الإصابات.

التعليقات