10 مشروبات تشعرك بالدفء.. تناولهم
10 مشروبات تشعرك بالدفء

أسماء مصطفى

 

تنخفض درجات الحرارة يوماً بعد يوم، وتزداد برودة الطقس وجميع الأشخاص في تلك الأجواء يبحثوا عن مشروبات ساخنه لتشعرهم بالدفء وفي التقرير التالي سوف نعرض لكم أفضل المشروبات الساخنة التي تساعد علي الشعور بالدفء في الشتاء.

الحلبة

مشروبات تشعرك بالدفء.. من المشروبات التي تعمل على تدفئة الجسم وتزويده بالطاقة الحلبة، حيث تعتبر الحلبة من الأسرار الهامة لدي قدماء الفراعنة، فقد قامو بتسجيلها على البرديات فهي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية والعلاجية المهمة، كما أنها تعد من ضمن مضادات الالتهابات والميكروبات التي تنتشر في فصل الشتاء.

حمص الشام

مشروبات تشعرك بالدفء.. يمكن تناول كوب مشروب حمص الشام اللذيذ يوميًا مع إضافة البصل والزنجبيل والليمون والطماطم إلى شوربة الحمص، ويساعد الحمص في إمداد الجسم بالطاقة والتدفئة اللازمة في الشتاء.

السحلب

مشروبات تشعرك بالدفء.. تناول كوب من السحلب يوماً بعد يوم مع إضافة اللبن المنزوع الدسم والسكر الدايت وعدم إضافة المكسرات، فهذا يمكن أن يمنح الجسم الدفء والفيتامينات ويمده بالطاقة أفضل من بقية المشروبات.

الشيكولاتة الساخنة والكاكاو

مشروبات تشعرك بالدفء.. الشيكولاتة تمنح الجسم الدفء والطاقة وتحسن المزاج، كما أن إضافة اللبن معها يعمل على إمداد الجسم بالكالسيوم.

الزنجبيل

مشروبات تشعرك بالدفء.. يعد الزنجبيل من ضمن أفضل المشروبات الساخنة، فينصح به خبراء التغذية، وذلك لأنه يمداد الجسم بالطاقة والدفء خلال الشتاء، إضافة إلى فوائده الكثيرة في إذابة الدهون بالجسم والتخلص من السعرات الحرارية من خلال رفع معدل الايض بالجسم، ويفضل إضافة بعض الليمون إليه.

الليمون الساخن

مشروبات تشعرك بالدفء.. يعتبر الليمون الساخن من المشروبات الساخنة التي ينصح بها خبراء التغذية ويتم تناولها عند انخفاض درجات الحرارة، وذالك لأنة يساعد علي الشعور بالدفء، بلإضافة إلى أنه يمد الجسم بفيتامين سي، الذي يعمل علي تقوية الجهاز المناعي ويعزيز قدرتة في التصدي للفيروسات والبكتيريا والفطريات.

الحليب الذهبي

مشروبات تشعرك بالدفء.. هو عبارة عن مزيج من الحليب والكركم، ويتميز بقيمته الغذائية العالية، حيث يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، فهي تساعد على مكافحة الشوارد الحارة، التي تهدد الجسم بالعدوي والالتهاب.

القرفة

مشروبات تشعرك بالدفء.. يقدم مشروب القرفة العديد من الفوائد في فصل الشتاء، حيث يساهم في الشعور بالدفء وحرق الدهون المتراكمة في الجسم وضبط مستويات السكر في الدم وتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية.

ومن الممكن تعزيز القيمة الغذائية لمشروب القرفة من خلال تحضيرة بالحليب وتحليتة بعسل النحل.

الكراوية

مشروبات تشعرك بالدفء.. بتناولها يوماً بعد يوم تستطيع الكراوية مد الجسم بالحرارة وتقلل من آلام البطن، كما أنها تعمل تنظيف المعدة، لكن لا ينصح تناولها بأقدار مبالغ فيها.

الشاي الأخضر

مشروبات تشعرك بالدفء.. يحتوى الشاى الأخضر على كنوز من الفوائد، إذ يمنح الجسم الدفء والطاقة ويحرق السعرات الحرارية ويعمل علي تخليص الجسم من السموم، وتقوية المناعة ومقاومة أمراض الشتاء كالبرد والرشح وغيرها، كما أنه يقلل نسبة الكولسترول الضار للجسم، وأيضًا النعناع والينسون يعملان نفس عمل الشاي الأخضر، ويمدان الجسم بالهدوء والدفء في الليالي الباردة ويعملوا على مقاومة كآبة الشتاء.

الأعشاب الثلاثة

مشروبات تشعرك بالدفء.. تتكون الأعشاب الثلاثة من الينسون والكركدية والنعناع وتلك أعشاب مشهورة جداً ولها تأثير رائع على الجسم، وفي فصل الشتاء يتم تناولها ساخنة، لأنها ترفع من حرارة الجسم وفي الوقت نفسة يعد الينسون مهديء رائع جداً للأعصاب، والنعناع مشروب يخلص الجسم من غازات البطن، بينما الكركدية مشروب يحارب أمراض البرد في الجسم مثل الانفلونزا.

وينصح خبراء التغذية بممارسة بعض التمارين الرياضية يوميًا خلال فصل الشتاء، لما له تأثير كبير في الشعور بالدفء وإمدام الجسم بالحرارة.

التعليقات